-57: Basic Black

الكتاب السابع ضمن سلسلة ( 64 كتاباً ) basic black cover

Basic Black:

The Essential Guide for Getting Ahead at Work (and in Life)

By

Cathie Black

قرأت هذا الكتاب لتلخيصه لصالح مبادرة #شذرات_من_معرفة التي قدمها مركز الملك سلمان للشباب، ولا أظنني قد أنسى ظروف قراءته –نُسوية تُحدّثني عن تحدّي ظروف الحياة : ) – كنت أقرؤه خلال استعدادي لاختبارات الماجستير النهائية وأعمل على خطة الرسالة ومشروع ترجمة طارئ وأمور أخرى.

أنصح به الفتيات خاصة، حتى حديثات التخرج، فهي وإن كانت توجه حديثها لكل طالب عمل وساعي للتقدم المهني فإنها تركز على النساء، لم ألمس عنصرية أو تحيّز ضد الرجال إنما رغبة في تطويرهن مهنياً، فهي لا تقارن لكن تعرض المواقف والدوافع النسائية في العمل وكيف يمكن التعامل معها خاصة مواقف الاستفزاز وهضم الحقوق المعنوية والوظيفية ولم تنسَ التذكير باجتناب الغيبة والتحزبات وكيف تثبت المرأة مكانتها دون ابتذال أو جمود. وما تؤكد عليه مرة تلو المرة هو تقدير الموظف لقيمته في المجال وأخذه حقوقه دون غبن نفسه.

عايشت كاثي ذروة الحركة النسوية في أمريكا وكندا وعملت في عدة مجلات نسوية وتهتم، مع ذلك، بالعائلة وتهيّء لموظفاتها الظروف التي تمكنهن من الجمع بين وظيفة الأمومة ووظيفة الإعلامية.

ذكرت كاثي أنها اخذت بنصيحة أخذهم في عدم إكمال الدراسات العليا لأن مثلها لا يحتاجها، وجدتُ أنها أُقيلت قريبا من رئاسة جمعية عُليا لأن ليس لديها تجربة تعليمي إدارية، لا تدري ماذا يخبئ لك المستقبل!

أعجبتني طريقة استغلالها لعلاقاتها باستغلال إيجابي لجميع الأطراف، ولم تغفل عن أخطائها. الكتاب ليس الأميز في مجاله، وأرشّح إهداءه لكل حديثة تخرّج أو طالبة طموحة.

إنفوجرافيك للكتاب

الملخص الصوتي للكتاب بالعربية

آراك  | شوّال 38هـ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s