عودة التمبلرة

بعد الانتهاء من كتاب ( THE DIP ) وجدت ما أنشره في معمل الترجمة في تمبلر حيث سانشر مجموعة من الاقتباسات من الكتاب وأترجمها في تمبلر من باب المِران وإفادة العوام p:.

عرفت هذا الكتاب عن طريق أحمد العلولا في مقابلة له في قناة حركات مع مازن الضرّاب. وهو كما وصفه؛ كتاب خفيف يرشدك أو يلفت انتباهك إلى أهم ما تفعله لتصبح أفضل شخص في العالم في تخصص ما، ويشرّح حالات وأسباب قلّة المتخصصين ” الأفضل ” في العالم. مكتبة جرير ترجمت الكتاب وترجمت لعنوانه ( المنخفض: كتاب صغير يعلّمك متى تنسحب (ومتى تتمسّك بموقفك ) ) ، وأفضّل ترجمته إلى ( المنحَدر : الكتيّب الذي يعلّمك أيّان التخلّي (وأيّان التشبّث ) ). وبالمناسبة، الكتاب نادر، بحثت عنه في 3 فروع لجرير، وجدته في الأخير وحجزته باتّصال تليفوني .. لم أشتره لمجرّد أن ذكره العلولا، بل لشأن أكاديمي لم يتم.

أتفق مع الكتاب في أمور، وأختلف معه في أخرى؛ في كل مرّة يحاول أن يعمم ما يقول يتّجه تلقائيًا إلى التسويق. لنأخذ الجانب الحسن من ذلك ونعد أنفسنا منتجات علينا التسويق لها – كما تقول د. إنعام بريمان – . بالإضافة أنّه يركّز على الفرد من غير علائقه ومسؤولياته نحو العائلة لكن تدارك ذلك بشكل سريع ومركّز في الفصل الأخير. ومما أعجبني فيه أنّ صفحة مخصصة للإعارة لتعير الكتاب لمن يحتاجه فعلًا.

في أحد الفصول كنت أقرأ بفهاوة .. لم أستوعب فكرة المنحدر رغم أنّ الرسم لم يغب عن مخيّلتي، فالمنحدر هو النقطة التي تنغمس فيه في عمل ما بكل مصاعبها ( وتتلو مرحلة النجاح الأوّلي ) ثم تقفز منها إلى النجاح المبهر. اكتشفت لاحقًا أنّي كنت أقرأ الصورة من اليمين لليسار، بينما الصحيح أنّها من اليسار لليمين P:

/

الاقتباس الأوّل

One thought on “عودة التمبلرة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s